يغير Facebook اسمه ويصبح "META"
أعلن مارك زوكربيرج ، المؤسس المشارك لفيسبوك ، عن الاسم الجديد للشركة ، ميتا ، يوم الخميس حيث يواجه عملاق التكنولوجيا سلسلة من الفضائح التي شوهت صورتها لدى عامة الناس.
نتيجة لهذا التغيير ، ستصبح شبكة التواصل الاجتماعي Facebook مجرد واحدة من الشركات التابعة للشركة ، إلى جانب Instagram و WhatsApp ، بينما ستصبح Meta العلامة التجارية الرئيسية لجميع هذه الشركات.
تغيير الاسم ، الذي أعلنه مارك زوكربيرج في مؤتمر Facebook Connect حول الواقع الافتراضي والواقع المعزز ، هو جزء من اهتمام الشركة المتزايد بـ "metaverse" ، والذي يشير إلى الجهود المبذولة للجمع بين تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز في عالم جديد على الإنترنت.
قال زوكربيرج: "في الوقت الحالي ، ترتبط علامتنا التجارية ارتباطًا وثيقًا بمنتج واحد بحيث لا يمكنها تمثيل كل ما نقوم به اليوم ، ناهيك عن المستقبل".
يعد تغيير العلامة التجارية جزءًا من محاولة لإعادة بناء سمعة Facebook وطي الصفحة بعد سلسلة من النكسات في العلاقات العامة. نُشرت عشرات المقالات هذا الأسبوع بناءً على وثائق داخلية قدمها المخبرون عن المخالفات فرانسيس هوغن ، وهو مسؤول تنفيذي سابق في Facebook ، يصور شركة تعطي الأولوية للربح على سلامة المستخدم.